mai 6, 2019
4 mins read

ناصر بوضياف ينوي رفع دعوة قضائية ضد الجنرال توفيق و يطالب القايد صالح بـ”فتح ملف اغتيال والده”

ناصر بوضياف يرفع دعوة قضائية ضد الجنرال توفيق و يطالب قايد صالح بـ”فتح ملف اغتيال والده”

أنيس عيدون / سبق برس 05 – 05 – 2019

طالب ناصر بوضياف، نجل الرئيس الراحل محمد بوضياف، من قائد أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، والمؤسسة العسكرية بإعادة فتح ملف والده لكشف حقيقة اغتياله.

وكشف ناصر بوضياف في تصريح خص به “سبق برس” اليوم الأحد أنه يتوجه رفقة إخوته نحو إيداع شكوى ضد القائد السابق لجهاز المخابرات الجنرال محمد مدين المدعو ”توفيق” بتهمة اغتيال الرئيس بوضياف.

وتابع يقول في ذات السياق” التقيت مع إخوتي بعد قطيعة دامت 20 سنة، ونحن في مشاورات مع بعضنا البعض لرفع دعاوى قضائية ضد المتورطين في اغتيال أبي”.

وأكد نجل الرئيس محمد بوضياف أن ” إعادة فتح ملف اغتيال والده سيكشف العصابة على حقيقتها، بل وسيعلن عن نهايتها”.

كما كشف ناصر بوضياف أنه سيتم عقد ندوة خلال “مئوية محمد بوضياف” التي ستقام في الجزائر يوم 21 جوان المقبل، لكشف الخطوات التي سنقوم به من أجل كشف المتورطين في مقتل والدي”.

وسبق لنجل الرئيس بوضياف ناصر أن طالب من الرئيس السابق بوتفليقة فتح تحقيق جديد بعد توفر أدلة جديدة يمكن أن تكشف ملابسات الجريمة التي أودت بحياة أحد رموز الثورة الجزائرية، إلا أنه لم يتلقى أي تجاوب منه.

وكان ناصر بوضياف قد صرح في وقت سابق بأن المدبرون الحقيقيون لعملية اغتيال الرئيس بوضياف هم قائد المخابرات السابق الجنرال توفيق، ووزير الدفاع السابق خالد نزار ومدير فرع المخابرات المضادة للجوسسة، إسماعيل العماري”.

Laisser un commentaire

Your email address will not be published.

Article précédent

LAHOUARI ADDI « Gaïd Salah veut contrôler la transition »

Article suivant

Djamel Zenati – ALGÉRIE : ÉCLOSION OU IMPLOSION?

Latest from Blog

Gaza : la complicité écœurante de la bourgeoisie française

Par Politicoboy | 8 Mai 2024 | frustrationmagazine.fr Pendant que France Télévision diffusait la nuit des Molières de la Comédie française, l’armée israélienne a déclenché son offensive tant redoutée contre Rafah. Les premiers rapports font état

Ce que la Palestine fait au monde

ALAIN GRESH · LE 2 MAI 2024 In orientxxi.info L’offensive israélienne contre Gaza depuis le 7 octobre montre plus que jamais l’impunité totale d’Israël et un soutien inconditionnel apporté à Tel-Aviv par la majorité

La gouvernance néolibérale en marche

Rafik Lebjaoui, Algeria-Watch, 21 Avril 2024 La gestion ultra autoritaire de la pandémie du Covid a indiqué clairement l’orientation choisie par l’oligarchie occidentale pour assurer le contrôle des populations et encadrer les
Aller àTop

Don't Miss