mai 3, 2021
5 mins read

رسالة للصحفي سعيد بودور

مساء الخير جميعا

رغم كل شيء، أودي فقط أن أعبر لكم جميعا عن عميق امتناني لمواقفكم النبيلة من خلال مساندتكم لي لما تعرضت له من مضايقات أمنية عنيفة، مست كرامتي وكرامة عائلتي وبالاخص والدتي شافها الله، وخلفت لي إصابات جيدة عديدة على أنحاء مختلفة، و نفسية.

إصابات مؤلمة ، نتيجة تعرضي للضرب من طرف خمسة اعوان الأمن الوطني داخل الشاحنة المخصصة للتوقيف والاعتقالات، بالسحل، بالركل، بالصفع، والضرب على مستوى الرأس الوجه الاطراف وغيرها من الأماكن الحساسة في الجسم، مقابل اعتداء لفظي شنيع توجت بمصادرة هاتفين.

مكثت ستة أيام (الجمعة الى الخميس) منها يومين بمقر مديرية الأمن الولائي، قبل أن يتم تحويلي في حدود الساعة الواحدة صباحا، نحو مقر الفرقة المتنقلة للشرطة القضاىية للدار البيضاء، خارج اقليم الاختصاص بيوم الأحد.

تم عرضي على الطبيب في ثلاثة مناسبات و تحصلت على شهادات طبية توثق الاصابات العديدة نتيجة التعنيف المخالف للقانون.

موضوع القضية، ورغم أنه لا يحق لي التطرق لتفاصيله بحجة سرية التحقيق، إلا أنني اكتفي بتكرير ما قلته للسيد وكيل الجمهورية خلال التقديمة : « ..هذه مهزلة تمس بصورة القضاء، صورة الجزائر….الملف مفبرك، والاجهزة الامنية تعلم جيدا توجهاتنا الفكرية و الايدلوجية ورغم ذلك بقيت اسبوعا تحت النظر..وفي الأخير لم يعثروا على أي دليل مادي ضدي رغم مداهمة منزلي… ».

في الأخير اجدد تضامني المطلق مع زميلي الصحفي السجين رابح كراش، ولأسرته وزوجته وأطفاله، وأتمنى أن ينصفه القضاء ويرد الاعتبار له ولمهنته.
كنا لا يفوتني أن ارفع القبعة للسادة المحامون الذين تجندوا ليلا و نهار طيلة أسبوع لاشكرهم نيابة عني وعن أسرتي و عائلتي الكبيرة و الصغيرة، نضير الجهود المبذولة لكشف الحقيقة، وتعرضهم لمضايقات عديدة.

الصحافة ستبقى شكل، أسلوب، ألية من أليات النفاذ للحرية، الحرية التي لا تقلق سوى عشاق الظلامية. لهذا سأواصل بكل حزم وثبات وإصرار أولا بالبقاء في بلدي وثانيا في ممارسة مهنتي مهنة المتاعب و المصائب.

أنا متعب ومريض ولهذا ارجو التفهم لعدم القدرة في الرد على الرسائل والاتصالات.

سعيد بودور
03 ماي 2021.

عبر صفحة الصحفي خالد درارني

Laisser un commentaire

Your email address will not be published.

Article précédent

Exactions et tortures au temps du Hirak algérien : le cas d’Ibrahim Daouadji

Article suivant

Journée de lliberté de la presse. Si-in à Alger

Latest from Blog

Gaza : la complicité écœurante de la bourgeoisie française

Par Politicoboy | 8 Mai 2024 | frustrationmagazine.fr Pendant que France Télévision diffusait la nuit des Molières de la Comédie française, l’armée israélienne a déclenché son offensive tant redoutée contre Rafah. Les premiers rapports font état

Ce que la Palestine fait au monde

ALAIN GRESH · LE 2 MAI 2024 In orientxxi.info L’offensive israélienne contre Gaza depuis le 7 octobre montre plus que jamais l’impunité totale d’Israël et un soutien inconditionnel apporté à Tel-Aviv par la majorité

La gouvernance néolibérale en marche

Rafik Lebjaoui, Algeria-Watch, 21 Avril 2024 La gestion ultra autoritaire de la pandémie du Covid a indiqué clairement l’orientation choisie par l’oligarchie occidentale pour assurer le contrôle des populations et encadrer les
Aller àTop