avril 26, 2019
5 mins read

لمن يستهزئ ويستصغر ويقزم مسيرات الشعب الجزائري

لمن يستهزئ ويستصغر ويقزم مسيرات الشعب الجزائري

26 04 2019 من صفحة بجاية كن المراقب

من يستهزئ ويستصغر ويقزم مسيرات الشعب الجزائري ويظن أنها مسيرات « اومبونس » والسالفي فهو من صغار العقول الذين يرون الأشياء لغاية أنوفهم وليست لهم نظرة بعيدة للأمور.

ليكن في علم الجميع أن التطورات الحاصلة على الساحة السياسية ورغم اختلاف القراءات السياسية بخصوصها إلا أنها تبقى ثمرة جهد نضال الشعب الجزائري وتصب لمصلحته.

لولا نضال الشعب الجزائري لما حصل كل هذا، ورغم ما يقال عن أن هذا صراع أجنحة وربما إنتقام وتسوية حسابات إلا أن الشعب كان له الأثر في ذلك فقد زعزع النظام وجعله ينقسم، ضف لذلك عدم توفر عدالة عادلة لضمان محاكمات عادلة ولكن يبقى أمر يحسب للشعب الجزائري.

صدقوا أو لا تصدقوا أيها الشعب الجزائري، لو تواصلون النضال بنفس الريتم خاصة من الناحية السلمية فإنكم ستصنعون ما لم يصنعه أي شعب في تاريخ المعمورة.

من كان ينتظر: إستقالة بوتفليقة، رحيل طرطاڨ، رحيل أويحيى، محاكمات لعدة شخصيات ( رغم عدم وجود ضمانات لأن العدالة في الجزائر غائبة لكن يبقى شيء يحسب للشعب الجزائري )، دراسة رفع الحصانة عن ولد عباس لتقديمه للعدالة، إنتظار تقديم أويحيى للعدالة، وغيرها من التطورات التي تختلف القراءات السياسية بخصوصها ولكنها تصب في قالب أن الشعب فرضها رغما عنهم، فأويحي يوما كان يظن نفسه الرجل الذي لا يقدر عليه أحد.

وربما سيقول البعض نريد سقوط الرؤوس الكبيرة، نعم هذا المرجو وربما تكون هذه البداية من خلال إسقاط الأعمدة التي تستند عليه الرؤوس.

تغيير النظام الفاسد ليس بالشيء السهل ويحتاج لصبر وجهد وكفاح، لأن النظام مفهومه واسع جدا.

مواصلة النضال السلمي والصمود لتغيير النظام أصبح واجب وطني على كل واحد منا.

نرجو ممن يظن أن المسيرات السلمية الحاشدة للشعب الجزائري لا دور لها أن يعيد حساباته مع نفسه وإن بقي مصرا على رأيه فاليبق في المنزل ويترك أحفاد عميروش وسي الحواس وبن مهيدي يدافعون لأجل حريته وكرامته.

مواصلة المسيرات السلمية معناه الضغط أكثر فأكثر والإقتراب من تحقيق المنشود.

قوتنا في نضالنا السلمي ووحدتنا الوطنية.
تحيا الجزائر

Article précédent

[Vidéo] Graves accusations de l’avocat d’Ouyahia !

Article suivant

[شاهد] مباشرة الآن من شارع حسيبة بن بوعلي بوسط العاصمة

Latest from Blog

« اليمين التكنلوجي »…كيف أصبح « وادي السيليكون » متطرفًا

« اليمين التكنلوجي »…كيف أصبح « وادي السيليكون » متطرفًا .تحليل موقع « ميديا بارت » الاستقصائي الفرنسي عبر صفحة الكاتب والصحافي خالد حسن: مدير تحرير صحيفة الأمة الإلكترونية إيلون موسك وبيتر ثيل، على رأسهم، يجمع اليمين التكنولوجي

BENHALIMA M. AZZOUZ, TORTURÉ EN DÉTENTION

ANCIEN OFFICIER MILITAIRE ALGÉRIEN, BENHALIMA M. AZZOUZ, TORTURÉ EN DÉTENTION, ALKARAMA APPEL URGENT AU RAPPORTEUR SPÉCIAL DE L’ONU SUR LA TORTURE Source : https://www.alkarama.org/en/articles/former-algerian-military-officer-benhalima-m-azzouz-tortured-detention-alkarama-urgently Le 12 mars 2024, Alkarama s’est adressée en
Aller àTop

Don't Miss

الجزائر الجديدة. طريق التوافق ومأزق « التواطؤ »

الجزائر الجديدة 149 – تحرير وتصوير رضوان بوجمعة طريق التوافق

47 vendredis contre des décennies de régression: le Hirak a remis l’Algérie en mouvement

Saïd Djaafer 14 Janvier, 2020 radiom.info A quelques semaines du