mai 3, 2021
5 mins read

رسالة للصحفي سعيد بودور

مساء الخير جميعا

رغم كل شيء، أودي فقط أن أعبر لكم جميعا عن عميق امتناني لمواقفكم النبيلة من خلال مساندتكم لي لما تعرضت له من مضايقات أمنية عنيفة، مست كرامتي وكرامة عائلتي وبالاخص والدتي شافها الله، وخلفت لي إصابات جيدة عديدة على أنحاء مختلفة، و نفسية.

إصابات مؤلمة ، نتيجة تعرضي للضرب من طرف خمسة اعوان الأمن الوطني داخل الشاحنة المخصصة للتوقيف والاعتقالات، بالسحل، بالركل، بالصفع، والضرب على مستوى الرأس الوجه الاطراف وغيرها من الأماكن الحساسة في الجسم، مقابل اعتداء لفظي شنيع توجت بمصادرة هاتفين.

مكثت ستة أيام (الجمعة الى الخميس) منها يومين بمقر مديرية الأمن الولائي، قبل أن يتم تحويلي في حدود الساعة الواحدة صباحا، نحو مقر الفرقة المتنقلة للشرطة القضاىية للدار البيضاء، خارج اقليم الاختصاص بيوم الأحد.

تم عرضي على الطبيب في ثلاثة مناسبات و تحصلت على شهادات طبية توثق الاصابات العديدة نتيجة التعنيف المخالف للقانون.

موضوع القضية، ورغم أنه لا يحق لي التطرق لتفاصيله بحجة سرية التحقيق، إلا أنني اكتفي بتكرير ما قلته للسيد وكيل الجمهورية خلال التقديمة : « ..هذه مهزلة تمس بصورة القضاء، صورة الجزائر….الملف مفبرك، والاجهزة الامنية تعلم جيدا توجهاتنا الفكرية و الايدلوجية ورغم ذلك بقيت اسبوعا تحت النظر..وفي الأخير لم يعثروا على أي دليل مادي ضدي رغم مداهمة منزلي… ».

في الأخير اجدد تضامني المطلق مع زميلي الصحفي السجين رابح كراش، ولأسرته وزوجته وأطفاله، وأتمنى أن ينصفه القضاء ويرد الاعتبار له ولمهنته.
كنا لا يفوتني أن ارفع القبعة للسادة المحامون الذين تجندوا ليلا و نهار طيلة أسبوع لاشكرهم نيابة عني وعن أسرتي و عائلتي الكبيرة و الصغيرة، نضير الجهود المبذولة لكشف الحقيقة، وتعرضهم لمضايقات عديدة.

الصحافة ستبقى شكل، أسلوب، ألية من أليات النفاذ للحرية، الحرية التي لا تقلق سوى عشاق الظلامية. لهذا سأواصل بكل حزم وثبات وإصرار أولا بالبقاء في بلدي وثانيا في ممارسة مهنتي مهنة المتاعب و المصائب.

أنا متعب ومريض ولهذا ارجو التفهم لعدم القدرة في الرد على الرسائل والاتصالات.

سعيد بودور
03 ماي 2021.

عبر صفحة الصحفي خالد درارني

Laisser un commentaire

Your email address will not be published.

Article précédent

Exactions et tortures au temps du Hirak algérien : le cas d’Ibrahim Daouadji

Article suivant

Journée de lliberté de la presse. Si-in à Alger

Latest from Blog

منظمة حقوقية تدين سجن ناشطة في الجزائر بتهمة الإرهاب بسبب أغنية

أعربت منظمة « شعاع » لحقوق الإنسان عن استيائها لإقدام السلطات الأمنية في الجزائر على اعتقال الناشطة الجزائرية جميلة بن طويس وما تعرضت له من تهم رأت المنظمة أنها « كيدية » من قبل السلطات على خلفية ممارستها لحقها في

« اليمين التكنلوجي »…كيف أصبح « وادي السيليكون » متطرفًا

« اليمين التكنلوجي »…كيف أصبح « وادي السيليكون » متطرفًا .تحليل موقع « ميديا بارت » الاستقصائي الفرنسي عبر صفحة الكاتب والصحافي خالد حسن: مدير تحرير صحيفة الأمة الإلكترونية إيلون موسك وبيتر ثيل، على رأسهم، يجمع اليمين التكنولوجي

BENHALIMA M. AZZOUZ, TORTURÉ EN DÉTENTION

ANCIEN OFFICIER MILITAIRE ALGÉRIEN, BENHALIMA M. AZZOUZ, TORTURÉ EN DÉTENTION, ALKARAMA APPEL URGENT AU RAPPORTEUR SPÉCIAL DE L’ONU SUR LA TORTURE Source : https://www.alkarama.org/en/articles/former-algerian-military-officer-benhalima-m-azzouz-tortured-detention-alkarama-urgently Le 12 mars 2024, Alkarama s’est adressée en
Aller àTop