juillet 31, 2019
4 mins read

قضية المجاهد الرائد لخضر بورڨعة / خلف الصورة

قضية المجاهد الرائد لخضر بورڨعة/ خلف الصورة
هل يستوي الطيب والخبيث؟
بقلم فضيل بوماله 31 07 2019

لقد أجرم النظام في حق المجاهد الرائد لخضر حينما اعتقله وسجنه كما فقد النظام و إعلامه أخلاقه حينما حاول عبثا تشويه صورته والمساس بتاريخه. وهاهو النظام نفسه يتعنت ويتمادى في طغيانه رافضا إطلاق سراحه. والادهى من ذلك والامر أنه يحاول ان يعتدي عليه نفسيا ورمزيا داخل زنزانته. 

كيف لا ونظام الخزي والعار يجمع في زنزانة (صالة) واحدة بين قاىد الكتيبة الزبيرية الشهيرة وراىد جيش التحرير الرائد والمناضل السياسي لخضر بورڨعة و أحد أبشع وجوه النظام وعصابته وأحد أقبح الكذابين والمنافقين الذين عرفتهم الجزائر في العقدين الاخيرين، جمال ولد عباس المعروف ب »جوع ». 

أي نذالة هذه و أي اغتصاب للذاكرة والتاريخ وحراك الشعب وثورته البيضاء؟؟ 

فضيل بوماله


الجزائر – رفض طلب الإفراج المؤقت عن المجاهد لخضر بورقعة

بقلم: محمد بلعليا 31 جويلية. 2019

الجزائر – TSA عربي: رفض قاضي التحقيق في محكمة بئر مراد رايس، اليوم الأربعاء 31 جويلية، طلبا للإفراج المؤقت عن المجاهد لخضر بورقعة، حسبما جاء في بيان لجموعة المحامين من أجل التغيير والكرامة.

وجاء في البيان “نُعلم الرأي العام أن قاضي التحقيق في محكمة بئر مراد رايس رفض طلبا للافراج المؤقت تقدمت به مجموعة المحامين من أجل التغيير والكرامة لصالح السيد لخضر بورقعة يوم 17 جويلية 2019”.

ووفقا لذات البيان تم تقديم هذا الطلب لأسباب صحية مدعوما بملف طبي، حيث أعرب المحامون عن استيائها من هذا الرفض.

وفي نهاية جوان الماضي، أمر قاضي التحقيق لدى محكمة بئر مراد رايس بإيداع المجاهد لخضر بورقعة الحبس المؤقت، الذي تم توقيفه السبت 29 جوان، حيث يتابع بتهمة اهانة هيئة نظامية ‎والمساهمة في اضعاف معنويات الجيش الوطني الشعبي.

Article précédent

رسالةٌ مفتوحة إلى الجنرال قايد صالح.

Article suivant

Clip « SYSTÈME DÉGAGE » par Amine CHIBANE

Latest from Blog

« اليمين التكنلوجي »…كيف أصبح « وادي السيليكون » متطرفًا

« اليمين التكنلوجي »…كيف أصبح « وادي السيليكون » متطرفًا .تحليل موقع « ميديا بارت » الاستقصائي الفرنسي عبر صفحة الكاتب والصحافي خالد حسن: مدير تحرير صحيفة الأمة الإلكترونية إيلون موسك وبيتر ثيل، على رأسهم، يجمع اليمين التكنولوجي

BENHALIMA M. AZZOUZ, TORTURÉ EN DÉTENTION

ANCIEN OFFICIER MILITAIRE ALGÉRIEN, BENHALIMA M. AZZOUZ, TORTURÉ EN DÉTENTION, ALKARAMA APPEL URGENT AU RAPPORTEUR SPÉCIAL DE L’ONU SUR LA TORTURE Source : https://www.alkarama.org/en/articles/former-algerian-military-officer-benhalima-m-azzouz-tortured-detention-alkarama-urgently Le 12 mars 2024, Alkarama s’est adressée en
Aller àTop

Don't Miss

محاكمة بومالة في أجل أقصاه عشرون يوما

14 يناير 2020 elkhabar.com – مصطفى بسطامي تمت إحالة ملف الإعلامي

رسالة من سجن الحراش من عند الأستاذ فضيــل بوماله

رسالة من سجن الحراش من عند الأستاذ Fodil Boumalaالحراش 3