février 22, 2024
5 mins read

صحيفة الأمة. الحراك في ذكراه الخامسة

الحراك في ذكراه الخامسة

أيها الثوار لا تعتذروا عن حراككم لبعث بلادكم، ولبسط العدالة في أرضكم، فلا اعتذار للمفسيدين والمنقلبين على نهضة الشعب، فالأحرار يطاردون ويعتقلون ويحاصرون ولا يذلون ولا يهونون وإنهم لغالبون.

يقولون: الثورة مُعلَم قاس، وهذا صحيح إلى حد ما، ولكن تتعلم فيها ما لا تجده في غيرها…والتغيير قادم لا محالة وسيتحقق على أيدي الشجعان الثائرين، من ذوي الرأي والاتزان والحصافة والتلاحم، لا على أيدي المنكفئين السلبيين بليدي الحسَ، فالإنسان ذو موقف بفطرته، فهو إما أن يعبر عن رأي مناصر للتغيير ومقاوم للطغيان، وإما أن يتبنّى موقفا مساندا للقبح والظّلم، وإما أن ينغلق على أنانيته فحسب.

فالثائر الحرَ -إن صدق نفسه وقضيته- جزء من مجتمع التغيير الناهض. والميزان الأخلاقي الذي في صدره يُجبره على تبني موقف بشأن مصير بلده وتحرير شعبه…وبهذا يغدو الثائر إبان المنعطفات الكبرى واللحظات التاريخية الفارقة متحركا في ساحة وغى وحقل ألغام، ولن يخرج من أي تجربة حراكية تغييرية إلا وقد جرحته سيوف، ونالت منه رماح، وأخذت منه نبال. ولا ضير أن يُنال من الثائر المصلح، فهذه سنة السائرين في طريق الحرية الطويل الوعر، وقد سبقنا إليه عظماء ومصلحون عبَدوا لنا الطريق، طريق طلب الرَشد السياسي.

ولسنا أسرى تجربة بعينها، والحراك حالة يقظة ونهوض، والتحرير طريقه صعب وعرٌ متعرج، والتغيير عملية تراكمية معقدة، سلكنا سبيله بعقل مرن مفتوح، لسنا أول السالكين ولن نكون الآخرين، ومن يأتي بعدنا قد يرى أبعد مما رأينا، لكننا لم نتغيب عن اللحظة التاريخية وإن لم ندركها، ولم يفُتنا شرف التلاحم مع الشعب الثائر والمواكب الهادرة، وعقلنا السياسي اليوم أنضج وأوعى.

ولن نستسلم للانحطاط والظلمات، قد كان الدهر ساكنا في بلادنا، فلا أحداث ولا تغيير ولا أمل ولا حلم. أما اليوم، فإن كل يوم يحمل صراعا وقراعا ولغطا وشغبا وتضحية وخيانة، وكان زمننا قبلُ ساكنا خاملا ميت الروح.

تحملنا العبء وعرفنا الطريق وسنلزمه حتى يأذن الله بتهاوي الأصنام.

عبر صحيفة الامة. 22/02/2024

Laisser un commentaire

Your email address will not be published.

Article précédent

تصريحات سعيد رياحي في محكمة الجنايات الإبتدائية عن تعذيبه اثناء التحقيق معه

Article suivant

Israël-Palestine : le milieu de l’art aussi se fracture

Latest from Blog

منظمة حقوقية تدين سجن ناشطة في الجزائر بتهمة الإرهاب بسبب أغنية

أعربت منظمة « شعاع » لحقوق الإنسان عن استيائها لإقدام السلطات الأمنية في الجزائر على اعتقال الناشطة الجزائرية جميلة بن طويس وما تعرضت له من تهم رأت المنظمة أنها « كيدية » من قبل السلطات على خلفية ممارستها لحقها في

« اليمين التكنلوجي »…كيف أصبح « وادي السيليكون » متطرفًا

« اليمين التكنلوجي »…كيف أصبح « وادي السيليكون » متطرفًا .تحليل موقع « ميديا بارت » الاستقصائي الفرنسي عبر صفحة الكاتب والصحافي خالد حسن: مدير تحرير صحيفة الأمة الإلكترونية إيلون موسك وبيتر ثيل، على رأسهم، يجمع اليمين التكنولوجي

BENHALIMA M. AZZOUZ, TORTURÉ EN DÉTENTION

ANCIEN OFFICIER MILITAIRE ALGÉRIEN, BENHALIMA M. AZZOUZ, TORTURÉ EN DÉTENTION, ALKARAMA APPEL URGENT AU RAPPORTEUR SPÉCIAL DE L’ONU SUR LA TORTURE Source : https://www.alkarama.org/en/articles/former-algerian-military-officer-benhalima-m-azzouz-tortured-detention-alkarama-urgently Le 12 mars 2024, Alkarama s’est adressée en
Aller àTop