juillet 17, 2019
3 mins read

عن سرقة ثورة الشعب بعد أن سرق منه الاستقلال

نورالدين احمين

سياسة الهروب إلى الأمام وفرض الأمر الواقع هي خطر على الجميع، ما دام أن الغرض منها هو سرقة ثورة الشعب بعد أن سرق منه الاستقلال.

القضية هي قضية استرجاع السيادة ولا يكمن المشكل في آلية من آليات ممارسة السيادة وبالتالي فإن الرجوع إلى جادة الصواب وهي مباشرة المفاوضات مع الشعب لنقل السلطة إليه (الذي سيبرز ممثليه في الوقت المناسب بمجرد اقتناعه بوجود إرادة سياسية لدى السلطة الفعلية في ذلك)، لأن مآل الثورة لا يمكن أن يكون سوى الحصول على الهدف الذي سطره منذ 22 فيفري من هذه السنة.

أي عمل أو تصرف خارج هذا الإطار وبعيد عن هذا الاتجاه مآله الفشل وضياع لوقت ثمين جدا سينعكس سلبا على الشعب الجزائري خاصة والدولة الجزائرية عامة. الابتعاد عن الطريق الصحيح يؤدي حتما إلى العودة إلى نقطة البداية، حين تتأكد الأطراف التي سلكته عن قصد أو بدون قصد، عدم إمكانية مواصلة السير فيه، مع تسجيل آثار سلبية من بينها ضياع فرص قد لا تعوض والأخطر من ذلك هو خلق اختناق جراء ذلك، تترتب عنه أوضاع قد تكون كارثية لا تحمد عقباها !

في النهاية إن جادة الصواب هي اقتناع المؤسسة العسكرية بضرورة الخروج من الساحة السياسية نهائيا ونقل السلطة إلى الشعب لأنه هو صاحب السيادة، إذا كانت حقا نوفمبرية !

الأستاذ أحمين 17/07/2019
محامي و مناضل حقوقي وسياسي

جاء كتعليق لهذا المقال

http://www.elbilad.net/article/detail?id=98230

Article précédent

Algérie: en finir avec le tabou paralysant de la «sale guerre»

Article suivant

تصريح طاهر ميسوم بخصوص قضية بدة محجوب.

Latest from Blog

« اليمين التكنلوجي »…كيف أصبح « وادي السيليكون » متطرفًا

« اليمين التكنلوجي »…كيف أصبح « وادي السيليكون » متطرفًا .تحليل موقع « ميديا بارت » الاستقصائي الفرنسي عبر صفحة الكاتب والصحافي خالد حسن: مدير تحرير صحيفة الأمة الإلكترونية إيلون موسك وبيتر ثيل، على رأسهم، يجمع اليمين التكنولوجي

BENHALIMA M. AZZOUZ, TORTURÉ EN DÉTENTION

ANCIEN OFFICIER MILITAIRE ALGÉRIEN, BENHALIMA M. AZZOUZ, TORTURÉ EN DÉTENTION, ALKARAMA APPEL URGENT AU RAPPORTEUR SPÉCIAL DE L’ONU SUR LA TORTURE Source : https://www.alkarama.org/en/articles/former-algerian-military-officer-benhalima-m-azzouz-tortured-detention-alkarama-urgently Le 12 mars 2024, Alkarama s’est adressée en
Aller àTop

Don't Miss

« عبد الغني بادي. « إلى صديقي الصحفي المسجون خالد درارني

.من كفر بالنعمة !! من تطاول على الحرية !!! من

الجزائر الجديدة. طريق التوافق ومأزق « التواطؤ »

الجزائر الجديدة 149 – تحرير وتصوير رضوان بوجمعة طريق التوافق