عاجل. المجاهد معتقل الراي لخضر بورقعة في إضراب عن الطعام

إرزازن نيوز عاجل. المجاهد معتقل الراي لخضر بورقعة في إضراب عن الطعام
Read Time0Seconds

محمد. إيوانوغن liberte-algerie.com 07/10/2019

أعلن محامو معتقلي الحراك الشعبي في ندوة صحفية اليوم، الاثنين 07 أكتوبر 2019، عن إنضمام المجاهد لخضر بورقعة للمضربين عن الطعام في سجن الحراش.

وقالت المحامية نبيلة إسماعيل أن الوضع الصحي للمجاهد لخضر بورقعة لا يسمح له بالاضراب عن الطعام، ما جعلها تدق ناقوس الخطر.

وقالت الأستاذة إسماعيل أن لجوء سجناء الحراك الشعبي للاضراب عن الطعام هو “رد فعل من جانبهم على التماطل في الاجراءات القضائية” وكشفت في هذا الاطار أن هيئة الدفاع أقنعت السجناء الذين يقبعون في سجن الحراش منذ شهر جوان أن الفترة الصيفية هي فترة العطلة، لكن مع بداية شهر سبتمبر لم يعد هناك أي مبرر لهذا التماطل.

وأمام هذه الوضعية تقول المحامية “المعتقلون لم يعودوا يثقون في هيئة الدفاع وهو ما جعلهم يدخلون في إضراب عن الطعام وسينضم إليهم المجاهد لخضر بورقعة في سن ال86” مذكرة أن الدفاع قدم مرتين طلب الافراج المؤقت عنه وتم رفض الطلبين.

وإعتبرت نبيلة إسماعيل أن الاضراب عن الطعام ليس حلا، قائلة “لقد أحضرنا أولياء السجناء وحاولنا إقناعهم بأن هذا النظام لا يزعجه موتنا بل الذي يزعجه هو نضالنا وحياتنا”…

الندوة الصحفية نشطها نور الدين بن يسعد، رئيس الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان، ومصطفى بوشاشي، الرئيس الأسبق لنفس الرابطة وأعضاء هذه الأخيرة  الأساتدة عبد الغني بادي وعيسى رحمون ونور الدين أحمين بالاضافة إلى نبيلة إسماعيل، القيادية في حزب جبهة القوى الاشتراكية (أفافاس)

0 0
إرزازن نيوز عاجل. المجاهد معتقل الراي لخضر بورقعة في إضراب عن الطعام  إرزازن نيوز عاجل. المجاهد معتقل الراي لخضر بورقعة في إضراب عن الطعام

About Post Author

0 %
Happy
0 %
Sad
0 %
Excited
0 %
Angry
0 %
Surprise

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Close